الفيضانات في كوريا الجنوبية.
الفيضانات في كوريا الجنوبية.
فيضانات كوريا الجنوبية.
فيضانات كوريا الجنوبية.
-A +A
«عكاظ» (جدة) okaz_online@
أظهرت بيانات وزارة الداخلية والسلامة في كوريا الجنوبية اليوم (السبت) أن 22 شخصاً لقوا حتفهم وبات 14 في عداد المفقودين، فيما تم إجلاء الآلاف في ثالث يوم من الأمطار الغزيرة التي تسببت في وقوع انهيارات أرضية وفيضان أحد السدود.

وأفادت الوزارة بأنه حتى الساعة السادسة مساء (09:00 بتوقيت غرينتش) تم إجلاء 4763 شخصاً في أنحاء البلاد، وذلك بعدما غمرت المياه أحد السدود صباح اليوم في إقليم تشونغ تشيونغ الشمالي إثر تجاوزها طاقته الاستيعابية.


وأمرت الحكومات المحلية بإجلاء أكثر من سبعة آلاف شخص في أوقات مختلفة، وفقاً لسلطات المقاطعة، فيما قالت إدارة الأرصاد الجوية الكورية الجنوبية إنه من المتوقع أن يرتفع هذا العدد، مع توقع هطول مزيد من الأمطار الغزيرة فوق شبه الجزيرة الكورية غدا (الأحد).

وقالت شركة السكك الحديدية الكورية إنها أوقفت تشغيل جميع القطارات البطيئة وبعض القطارات فائقة السرعة، بينما قد تتأخر القطارات السريعة الأخرى بسبب تباطؤ التشغيل، حيث تمثل الانهيارات الأرضية والفيضانات وتساقط الصخور خطرا على السلامة.

وكان قطار قد خرج عن مساره عندما ألقى انهيار أرضي بالتراب والرمل على خطوط السكك الحديدية في إقليم تشونغ تشيونغ ولم يكن هناك ركاب على متن القطار، لكن مهندس القطار أصيب، وفقا لوزارة النقل.

ودعا رئيس الوزراء هان دوك سو في اجتماع مع الحكومة الجيش إلى المشاركة على نحو فعال في أنشطة الإنقاذ من خلال العمل مع المسؤولين الحكوميين لتعبئة المعدات والقوى العاملة.